وزير الخارجية التركي: الغرب يتعامل بازدواجية.. اتجاه الحرب في سورية و أوكرانيا

0 1٬512

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن الدول الغربية الغربية تعاملت بازدواجية في الحروب، حيث أهملت الحرب في سورية وهبت لنجدة أوكرانيا منذ أولى ساعات الحرب.

وقال أوغلو خلال كلمة ألقاها في اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد: إن الغرب تعامل وفق مبدأ ازدواجية المعايير في تعاطيه مع الحروب.

مصادر عبرية: قمة شرم الشيخ بحثت سبل عودة نظام الأسد للجامعة العربية

مضيفاً أن الحرب في سورية مستمرة منذ سنوات طويلة ولم تلتفت إليها الدول الغربية، إلا أنه من أولى ساعات الحرب على أوكرانيا هب لنجدتها.

وأوضح الوزير التركي أن حواضر العالم الإسلامي دمشق وبغداد تحولت لخراب، وتعرض المسلمون في بلادهم للاضطهاد والقتل، على مرأى العالم الغربي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيراً أن المسلمين لا فرق عندهم بين دماء الأبرياء التي سالت في المدن الأوكرانية، أو دماء الأبرياء التي سالت في مدينة حلب السورية، لأن حضارتهم تقول ذلك.

يذكر أن الحرب الأوكرانية أشعلت الرأي العام الدولي منذ أولى ساعات انطلاقها، في حين تتواصل الحرب في سورية ودول عربية أخرى منذ سنوات طويلة دون أن يتحرك المجتمع الدولي لإنهائها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط