وزير الداخلية التركي ينفي أنباء بدء عملية عسكرية شمال سورية

3٬353

نفى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الأنباء التي تتحدث بدء عملية عسكرية ضد ميليشيا قسد في مناطق شمال سورية، وذلك بعد ما أذيع ذلك عبر مكبرات مساجد بلدة قرقميش في ولاية غازي عنتاب.

وأذاعت مساجد في بلدة قرقميش التركية المقابلة لمدينة جرابلس على الجانب السوري ليل أمس الثلاثاء، المواطنين للبقاء في المنازل لأن الجيش التركي سيشن عملية عسكرية.

نقابة المعلمين الأحرار توقع مذكرة تفاهم مع مطعم صلح في إدلب

وقال وزير الداخلية: إن الإعلان الذي أذيع في مساجد بلدة قرقميش بشأن شن القوات التركية عملية عسكرية في سورية تجاوز الغرض المطلوب.

وأوضح أن السلطات التركية لم تفرض حظراً للتجوال في المنطقة، ودعا المواطنين لعدم الخوف من التحذيرات السابقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه نفى أيضاً والي غازي عنتاب الإعلان، مشيراً إلى أن الإعلان الصادر عن المساجد في المنطقة تجاوز الغرض منه.

وأشار إلى أنه لايوجد حظر للتجول في قرقميش، وأن الأمر لم يخرج عن الوضع الروتيني، مضيفاً أن التحقيقات بدأت بحق الموظفين المسؤولين عن ذلك الإعلان.

يذكر أن التحذيرات التي أطلقتها مساجد في الداخل التركي ترافقت مع قصف مكثف وعنيف شنته القوات التركية على مواقع ميليشيا قسد في مناطق شمال وشرق حلب.

ويوم أمس الثلاثاء استهدفت الطائرات التركية المسيرة مواقع لنظام الأسد في تل جارقلي غربي مدينة عين العرب ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط