وفاة أربعة سوريين على حدود لبنان بشكل صادم

0 371

توفي أربعة لاجئين سوريين بينهم طفلين على الحدود اللبنانية جراء البرد القارص، والسلطات المحلية تعهدت بفتح تحقيق.

 

توفي أربعة لاجئين سوريين بينهم طفلين على الحدود اللبنانية جراء البرد القارص، والسلطات المحلية تعهدت بفتح تحقيق.

وفي التفاصيل أفادت وكالات أن فرق الدفاع المدني تمكنت مساء أمس الجمعة من العثور على جثث أربعة سوريين ، امرأتين وطفلين في السابعة والثامنة من عمرهم.

وذكر محافظ مدينة بعلبك الهرمل (بشير خضر) ، أن المفقودين السوريين عثر عليهم في جرود (عينات)، بعد جهود كبيرة لفرق الدفاع المدني والجيش والأمن الداخلي.
وأضاف أن سبب الوفاة هو البرد القارص، وأكد عزمه فتح تحقيق مع الشخص الذي كان برفقتهم معرفة إن كانت الحادثة جراء تهريب البشر أم لا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

فيما أفاد المدير الإقليمي للدفاع المدني (بلال رعد) أن فرقه تمكنت من العثور على المفقودين بالتعاون مع الجيش اللبناني بعد ثلاثة أيام من فقدانهم.
وتابع: ” عثر على جثثهم متجمة من البرد في منطقة (عيون أرغش) بجرود (عيناتا)، وهم في طريق دخولهم للأراضي السورية.”

اقرأ أيضاً:  مجلس عسكري وحكومة مدنية.. ماذا يتوقع السوريون من خلالهما

وأوضح أن السيدتين والطفلين كانوا في سيارة تقلهما، وعندما بدأت العاصة الثلجية نزلوا منها وتابعوا مشيًا على الأقدام، ليتم بعدها الإبلاغ عن فقدان أثرهم ويبدأ البحث.”

وتمتد الحدود السورية اللبنانية على مسافة 330 كم، ويتخللها العديد من لمعابر غير الرسمية لتهريب البشر والبضائع، بعيدًا عن أعين حرس الحدود أو حتى بالتعاون معهم، حيث يسيطر على معظم هذه المعابر عناصر حزب الله من جانب لبنان، والفرقة الرابعة من جانب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط