وفاة رائد صناعة الطائرات المسيّرة التركية (بيرقدار)

0 1٬523

نعت صحف ومواقع تركية اليوم الإثنين، رائد صناعة الطائرات المسيّرة التركية ومؤسس شركة( بايكار )، المهندس ( أوزدمير بيرقدار).
نعت صحف ومواقع تركية اليوم الإثنين، رائد صناعة الطائرات المسيّرة التركية ومؤسس شركة( بايكار )، المهندس ( أوزدمير بيرقدار).

ونشر وزير الصحة التركي ( فخر الدين قوجة) عبر حسابه على تويتر قائلاً: “فقدت تركيا قيمة كبيرة، رجل صناعة ورجل أعمالة ، لديه أحلام فريدة لأمته ويسعده تحقيق الكثير منها ، ذهب إلى رحمة الله أخونا الأكبر، كانت حياتك تحديًا للصعوبات، قد يكون مكانك الجنة يا أخي أوزدمير”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان لبيرقدار دور رائد في تطوير تقنية المركبات الجوية المسيرة محلية الصنع، حيث عمل على تصميم وتطوير المنتجات التركية المحلية مثل المسيّرة ” بيرقدار تي بي 2 ” والمسيّرة المقاتلة “بيرقدار آقنجي”

وقد أصبحت Bayraktar Mini UAV أول طائرة مسيّرة طورتها بايكار للقوات الجوية التركية، وقاد بيرقدار البحث والتطوير الذي تم تنفيذه جنبًا إلى جنب مع الجيش التركي في جنوب شرقي الأناضول بين عامي 2005 و 2009.

المخابرات التركية توجه صفعة موجعة لإيران على أراضيها

وفي عام 2014 تم تدشين الطائرة المسيّرة بيرقدار TB2، وفي العام الحالي تم تدشين الطائرة المسيّرة بيرقدار أكنجي.

الجدير ذكره أن تركيا تمتلك أربعة أنواع من الطائرات المقاتلة المسيّرة، اثنتين منها تنتجهما شركة بايكار، واثنتين تنتجهما مؤسسة الصناعات الجوية والفضائية التركية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط