وقفة احتجاجية بإدلب ردًا على اختراقات الجندرما التركية للمنطقة الحدودية

0 437

نظّم أهالي قرية (الزوف) في أحد مخيمات (خربة الجوز) التابعة لجسر الشغور بريف إدلب الغربي مساء أمس الخميس 29 أبريل/نيسان وقفة احتجاجية ردًا على انتهاكات الجندرما التركية المتكررة للمناطق الواقعة على الحدود مع تركيا .

وحسبما نقلت وسائل إعلامٍ محلية، فإن أهالي قرية الزوف بريف جسر الشغور أقاموا مساء الأمس وقفة احتجاجية ردًا على مقتل مزارع مسن أثناء عمله في أرضه من قبل الجندرما التركية .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن المزارع (مصطفى واجب الجندي) والبالغ من العمر 60 عامًا قُتل أثناء عمله في أرضه الملاصقة للشريط الحدودي إثر إصابته برصاص قناص حراري أطلقه حرس الحدود التركي أدى إلى مقتله على الفور .

اقرأ أيضاً: منظمة دولية تحذر من أزمة صحية تهدد أطفال شمال غرب سورية

وليست المرة الأولى التي يقوم بها حرس الحدود التركي باستهداف مدنيين سوريين ، إذ تتعرض المناطق الحدودية لاستهداف متكرر من قبل الجندرما التركية، ففي الأسبوع الماضي قتل ثلاثة مدنين بينهم امرأة برصاص الجندرما التركية .

وحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن تعداد المدنيين السوريين الذين استشهدوا برصاص قوات (الجندرما) قد بلغ منذ انطلاق الثورة السورية إلى 473 مدنيًا، من بينهم 86 طفلاً دون الثامنة عشر، و 45 مواطنة فوق سن الـ18.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط