ولاية ألمانية تسمح للاجئين بالإقامة فيها رغم رفض طلبات لجوئهم

454

سمحت ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية لطالبي اللجوء الذين رفضت الحكومة طلبات لجوئهم بالبقاء في الولاية ولكن عليهم الالتزام ببعض الشروط.

وقال وزير الدولة لشؤون الهجرة في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية سيغفريد لوريك: إن السلطات قررت منح الإقامة لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم والذين يتعين عليهم مغادرة البلاد، والسماح لهم بالبقاء في الولاية، لكن بشروط.

صحيفة تركية: خمسة شروط لنظام الأسد تقابلها خمسة لتركيا لفتح باب المفاوضات

وأضاف الوزير وفق ما نقلته صحف ألمانية أن سلطات الهجرة أصدرت تعليمات بالسماح للأجانب الذين يتعين عليهم مغادرة البلاد والذين اندمجوا جيداً بالبقاء في ولاية بادن فورتمبيرغ، واستخدام الفسحة القانونية في تطبيق قانون الإقامة لصالحهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن تطبيق هذه التعليمات هو جزء من اتفاقية التحالف الحكومي التي اتفق عليها حول السماح لأي طالب لجوء مندمج ويعمل، بالبقاء في البلاد.

والهدف من هذه الخطوة، هو تمكين الإقامة القانونية لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، والذين يعيشون في ألمانيا منذ عدة سنوات، ومندمجين بشكل جيد، ولم يرتكبوا أي جرائم.

وينص قانون الهجرة المعمول به على منح الأشخاص الذين رُفض طلب لجوئهم ويتعين عليهم مغادرة ألمانيا، حق الإقامة في ظل ظروف معينة، كالاندماج المهني، أو الالتزام الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن ألمانيا استقبلت قرابة مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 780 ألف لاجئ سوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط