اندماج جديد بين فصائل الجيش الوطني السوري

0 1٬567
أعلنت عدة فصائل وألوية تابعة للجيش الوطني السوري عن اندماج عسكري جديد برعاية الجانب التركي، وتنصيب قائد توافقي.
تعبيرية

أعلنت عدة فصائل وألوية تابعة للجيش الوطني السوري عن اندماج عسكري جديد برعاية الجانب التركي، وتنصيب قائد توافقي.

وذكرت وسائل إعلامية بأنه تم الاتفاق بين (فرقة المعتصم، والفرقة 20، وفرقة الحمزة، وفرقة السلطان سليمان شاه، ولواء صقور الشمال) على الاندماج في ما بينها، وتنصيب (معتصم عباس) قائدًا للكتلة.

وأضافت المصادر أنه تم تنصيب (سيف بولاد)، نائبًا للقائد العام، وهو شخص معروف بعلاقات متينة مع القيادة العسكرية التركية في الشمال السوري، وذلك منذ انطلاق عملية درع الفرات، قبل خمس سنوات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقبل أيام، تم عقد اجتماع بين قيادة التشكيلات الخمسة وعسكريين أتراك، حيث لاقت الخطوة الجديدة ترحيبًا ودعمًا من الجانب التركي.

وكانت فصائل فرقة الحمزة وفرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم (العمشات) ولواء صقور الشمال التابعة الجيش الوطني السوري قد أعلنت قبل أيام عن انسحابها من غرفة القيادة الموحدة – عزم.

اقرأ أيضاً:  فصائل الثوار تكبد قوات الأسد خسائر فادحة جنوب إدلب

الجدير ذكره أن الجيش الوطني السوري لم يتوصل حتى الآن إلى مشروع موحد يجمع كل مكوناته المتناحرة، حيث يسيطر كل فصيل على رقعة جغرافية ويحكمها بقوة السلاح دون وجود أي مرجعية قضائية موحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط