الإعلان عن دوري السوبر الأوربي لكرة القدم يشعل القارة العجوز

0 80

أثار الإعلان عن بطولة كروية جديدة في أوروبا الجدل والنقاش حول مصير الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي الحالي وفرصة باريس سان جيرمان للتويج باللقب

أثار الإعلان عن بطولة كروية جديدة في أوروبا الجدل والنقاش حول مصير الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي الحالي وفرصة باريس سان جيرمان للتويج باللقب.

وفي التفاصيل كشفت تقارير إعلامية عن سعي كبار الأندية الأوروبية لإطلاق بطولة خاصة تحمل اسم: (دوري السوبر الأوروبي) بميزات مالية عالية، وتعويضات للفرق المشاركة التي تأثرت بجائحة كورونا.

ويحصل كل فريق لمجرد المشاركة على 3.5 مليار يورو من أجل خطط البنية التحتية وتعويضات أخرى.

وبحسب التقارير يشارك بالبطولة 15 فريقًا مؤسسًا لها، و 5 يمكن أن تتأهل ليكون فيها 20 فريقًا مع احتمال إنشاء مسابقة مماثلة لفرق السيدات.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من هي الأندية المؤسسة للبطولة؟

الأندية المؤسسة هي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

رفض دولي للبطولة وتهديدات:

بعد الإعلان عن بطولة السوبر أصدر الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) بيانًا مشتركًا مع اتحادات دول إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا رفضًا
لفكرة البطولة، إذ عدوها شَقًا للصف الرياضي.

وقالت اليويفا إنها ستحرم اللاعبين المشاركين بهذه البطولة من اللعب في بطولات محلية ودولية، وأيضًا من تمثيل منتخبات بلدانهم.

اقرأ أيضاً:  انفجار عنيف يضرب منطقة المزة بدمشق

سان جيرمان بطلاً لأوروبا بدون مباريات:

وأكثر الأمور جدلاً كان مصير بطل أوروبا للموسم الحالي، ففي حال صعد الاتحاد الأوروبي تهديداته من المحتمل أن يطرد كل من فرق ريال مدريد وتشلسي مانشستر سيتي من دوري الأبطال كعقوبة لمشاركتهم في السوبر وتتويج جيرمان الفرنسي الذي لم ينضم معهم باللقب .

الجدير بالذكر أن البطولة الجديدة تهدد بطولة دوري الأبطال بالزوال، حيث أعلن رئيس نادي يوفنتس الإيطالي استقالته من عضوية اللجنة التنفيذية في يويفا بسبب شغله لمنصب نائب رئيس الدوري السوبر وراء فلورنتينو بيرز رئيس ريال مدريد الذي فيما يبدو صاحب فكرة البطولة وممولها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط