النظام ينقل مصابي كورونا إلى حمص بعد امتلاء مشافي دمشق

0 27

سجلت إصابات كورونا ارتفاعاً جديدً في مناطق سيطرة نظام الأسد وسط مخاوف من تفجر الوضع الصحي في ظل التزايد المستمر خاصة في دمشق وريفها.

سجلت إصابات كورونا ارتفاعاً جديدً في مناطق سيطرة نظام الأسد وسط مخاوف من تفجر الوضع الصحي في ظل التزايد المستمر خاصة في دمشق وريفها.

حيث سجُلت 140 إصابة بالفيروس يوم أمس 80 منها في دمشق وريفها في ارتفاع عن إصابات أول أمس الأحد حيث سجلت نفس المناطق 76 إصابة من أصل 142 في عموم مناطق نظام الأسد.

الارتفاع يأتي بعد أسابيع من تحذيرات اطلقها الدكتور نبوغ العوا عضو المكتب الاستشاري للتصدي لفيروس كورونا والتي لم تلقى أذان صاغية بحسب إعلام موال.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشافي ممتلئة وتكتم عن الموتى

ونقلت مصادر محلية أن مديرية صحة دمشق أعلنت اشغال أسرة العزل في مشافي العاصمة وريفها بنسبة إشغال 100%
وبدأت بتحويل الحالات الجديدة إلى مشافي حمص وريفها.

وذلك بحسب تصريحات لمدير قسم الإسعاف والطوارئ في صحة دمشق (توفيق حسابا) الذي كشف عن الخطوة التالية بقوله: في حال امتلأت مشافي حمص فالخطوة التالي تحويل المرضى إلى مشافي حماه ثم إلى مشافي محافظة أقرب بحسب أسرة العزل المتوفرة.

اقرأ أيضاً:  أبرز ما جاء في مؤتمر الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة حول سورية

وعن عدد الموتى كشف موقع صوت العاصمة عن مصادره الخاصة أن حالات الوفاة الأربعة يوم أمس في ريف دمشق جميعها كانت في مشفى الزهراء بمدينة التل.

وذلك في وقت يشهد فيه المشفى ارتفاع في حالات الإصابة اليومية، وأضاف منع المشفى من التصريح بأسماء المرضى تلبية لقرارات وزارة الصحة.

الجدير بالذكر أن العدد الكلي لإصابات كورونا المعلن عنها رسمياً 18638 والمتعافين بلغ 12492 فيما توفي 1247 حتى يوم أمس بحسب وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط