بهجت سليمان يموت بعد صراع مع كورونا..هكذا تفاعل السوريون

0 174

أعلنت مواقع موالية لنظام الأسد عن وفاة سفير الأسد السابق بهجت سليمان بعد إصابته بفايروس كورونا.

وقالت صحيفة الوطن الموالية اليوم الخميس 25 \2\2020: إن السفير السوري السابق في الأردن اللواء بهجت سليمان قد توفي في دمشق.

وأضافت أن الوفاة جاءت لتأثر سليمان بمضاعفات فيروس كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مصادر محلية إن سليمان أصيب بفيروس كورونا بالتزامن مع إصابة أنيس النقاش الذي توفـ.ي قبل يومين.

وكشفت الصحيفة أن سليمان كان يرقد في مشفى تشرين العسكري منذ نحو أسبوع خلال تلقيه العلاج بعد إصابته بالفيروس وتضاعف أعراض المرض.

من هو بهجت سليمان؟

يعد سليمان من أبرز الشخصيات التي خدمت عائلة الأسد خلال العقود الماضية، وتنقل كرئيس لأفرع مخابرات أسد، قبل أن يشغل منصب سفير النظام في عمان منذ 2009، حتى عام 2014 عندما طردته الأردن بسبب إساءته المتكررة.

اقرأ أيضاً:  ثلاثة استهدافات للقوات التركية في إدلب مساء الأربعاء

وسليمان من مواليد مدينة اللاذقية، وخريج الكلية الحربية في حمص.

ودافع سليمان طيلة السنوات الماضية عن نظام الأسد ووقف بوجه الثورة السورية مؤيداً ممارسات الأسد ضد الشعب السوري.

كيف تفاعل السوريون مع وفاة بهجت سليمان؟

قال الناشط عمر قيصر: ‏غادرنا اليوم اللواء المجرم، مدعي العلم والثقافة، بهـجت سليمان، بعد أيام من نفيه لخبر تحدث عن وفاته. أتمنى لروحك العذاب الأبدي ولذريتك المافيوزية الألم وحرقة القلب.. عليكم لعنات لا تحول ولا تزول. موت الطغاة وصبيانهم دون أن تستطيع شعوبهم محاكمتهم، هو رحمة غير مستحقة ولا عادلة.

من جهته قال أحمد أبا زيد: ‏مات بهجـت سليمان الجنرال الوفي للأسدية، خدم رفعت وحافظ وباسل وبشار، يمثل النموذج المثالي للسلطة، ضابط مخابرات علوي مع دكتوراة مزيفة وبحر صفقات فاسدة ورطانات لغوية سخيفة ومناصب دبلوماسية انتهت به مطروداً من الأردن. مات في المشفى، ليس برصاصة ولا مشنقة ولا سجن. مات كغصة خانقة للعدالة.

أما ورد نجار فكتبت: ‏بعد تاريخ طويل من التشبيح والقتل والإجرام. بهجـت سليمان سفير السوري السابق للأردن يموت في مشافي دمشق بسبب فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط