تطعيم  5 آلاف لاجئ سوري في الأردن بلقاح كورونا

0 32

تلقّى نحو 5 آلاف لاجئ سوري في مخيمات الأردن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم في منتصف كانون الثاني الماضي.

 

تلقّى نحو 5 آلاف لاجئ سوري في مخيمات الأردن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم في منتصف كانون الثاني الماضي.

وأفاد موقع أخبار الأمم المتّحدة في الأمس ، أنّ “5 آلاف لاجئ في مخيمي الزعتري والأزرق تلقوا اللقاحات ضد الفيروس، إضافة إلى 13,000 شخص من المقيمين المسجلين في المنصة الإلكترونية للحكومة وينتظرون الحصول على موعد”.

اقرأ أيضاً:  الحوثيون يمنعون إقامة التراويح في اليمن.. والأزهر الشريف يُعلِّق

وأشار الموقع في التقرير إلى أنّ هذه الجهود  لم تكن لتنجح دون مساعدة وفيرة من المتطوعين الذين يعملون على مكافحة المعلومات المضللة بشأن اللقاحات ضد كـوفيد-19 والشائعات حول الآثار الجانبية للقاح، وتشجيع اللاجئين الأكبر سنّا على تلقي التطعيم”.

حيث أدرج الأردن الذي يستضيف 665 ألف لاجئ سوري مسجّل في المفوضية السامية، اللاجئين على أراضيه في برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا.

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق من كانون الثاني الماضي، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا بين اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق في الأردن 509 إصابات، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي أشارت إلى تعافي 104 حالات من المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط