حرائق تلتهم محاصيل زراعية مع بداية موسم الصيف والدفاع المدني يحذر

0 51

تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد عدة حرائق اندلعت في مناطق مختلفة بإدلب وريف حلب محذرةً من ازديادها مع ارتفاع درجات الحرارة

تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد عدة حرائق اندلعت في مناطق مختلفة بإدلب وريف حلب محذرةً من ازديادها مع ارتفاع درجات الحرارة.

حيث تمكن الدفاع (الخوذ البيضاء) من إخماد حريق اندلع في المحاصيل الزراعية قرية مصيبين جنوب إدلب فجر اليوم بعد تعامل فرقها معه لمدة ثلاث ساعات محذرةً من احتمال نشوب الحرائق بالمحاصيل مع ارتفاع درجات الحرارة.

وكان فوج الإطفاء التابع للدفاع المدني تمكن يوم أمس من السيطرة على حريقين اندلعا بريف حلب الأول في مستودع أخشاب بمدينة دارة عزة، والثاني بحقل زراعي في بلدة تلعادة دون أضرار بشرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما اندلع بعد ظهر اليوم حريق في عدد من الأراضي الزراعية بمحيط مدينة مارع بحسب ما رصد ناشطون بالشمال السوري.

حرائق بسبب الحرارة:

تتضاعف مخاطر الحرائق في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرار، لجفاف الأعشاب في المناطق الحراجية، كما تعدُّ المحاصيل الزراعية المحصودة عرضة للحرق بسرعة.

اقرأ أيضاً:  في الذكرى 73 للنكبة دعوة للانقضاض على إسرائيل وسط تواطؤ عربي

وأيضاً أي شرارة من عقب سجائر أو نار حطب تستخدم للطهي في المنازل قد تؤدي لنشوب حريق هائلة خاصة مع اشتداد الرياح الموسمية التي تساهم بانتشاره.

تجدر الإشارة إلى أن الرصاص العشوائي والقذائف التي تسقط على المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة نظام الأسد أحد ابرز أسباب اندلاع الحرائق في المحاصيل الزراعية التي يتعمد نظام الأسد اطلاقها لإلحاق الضرر بالمدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط