أبرز التصريحات عقب الهجوم المسلح على مقر حزب الجيد في تركيا

1٬243

أفادت وسائل إعلام تركية بوقوع هجوم مسلح على مبنى رئاسة حزب الجيد في اسطنبول اليوم الجمعة.

وقالت صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي: إن مقر حزب الجيد في ولاية إسطنبول تعرض إلى هجوم مسلح من قبل أشخاص مجهولين، وبعد الابلاغ تم ارسال عدد كبير من رجال الشرطة إلى مكان مبنى الحزب.

حقيقة مرض الكاتب السوري سامر رضوان ودخوله المشفى بحالة حرجة

وقالت رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشنار عقب الهجوم: لم يولد بعدُ من يخيف ميرال أكشنار، فليخزيني الله لو كنت أخاف من أحد سواه، أنا لا أخاف يا سيد أردوغان.

وأضاف: أريد أن أناشد الشعب العزيز، اليوم هجموا علينا وغدا عليكم، أولادكم في خطر، في 14 أيار القادم ستذهبون إلى مقرات الاقتراع وستغيرون هذا النظام القبيح والقذر.

وتابعت: أريد أن أخاطب النساء، لقد أهانوني وقذفوني وافتروا عليَّ فقط لأنني امرأة، لو يفعلون ذلك بامرأة منخرطة بالسياسة، فماذا سيفعلون ببناتكم.

وأردفت أيها النساء الشرفاء، إذا أردتم أن ينتهي هذا الظلم وهذه الأفعال القبيحة، فانتخبوا كيليتشدار أوغلو كرئيس وامنحوا أصواتكم للحزب الجيد في الانتخابات لنكون الحزب الأول في تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقال إبراهيم أوزكان نائب رئيس الحزب: تم إطلاق النار على رئاسة حزبنا الجيد في اسطنبول من قبل أشخاص مجهولين، وتواصل فرق التحقيق تحقيقاتها.

بدوره أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن إلقاء القبض على الشخص الذي أطلق النار على مبنى حزب الجيد في ولاية إسطنبول.

وقالت قناة a Haber التركية: إن مطلق النار على مقر الحزب الجيد هو حارس أمن في مقر إنشاءات مجاور للحزب، وكان يحاول القبض على لصوص دخلوا مقر الإنشاءات، وأصابت رصاصة مقر الحزب الجيد بالخطأ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط