أبرز ما جاء في البيان الختامي لدول مجموعة السبع حول سورية

1٬875

تناول اجتماع دول مجموعة السبع الحل السياسي في سورية حيث أكد البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبع في اليابان، التزام كل من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بشدة بعملية سياسية شاملة في سوريا تيسرها الأمم المتحدة، بما يتفق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأكد البيان حاجة المجتمع الدولي لمواصلة دعم مهمة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن.

مشهد من ابتسم أيها الجنرال يجسد مجزرة التضامن

وجاء في البيان: نعيد التأكيد على أن المجتمع الدولي لا يمكنه النظر في مساعدة إعادة الإعمار في سوريا إلا بعد أن يكون هناك تقدم حقيقي ودائم نحو الحل السياسي، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأدان البيان الفظائع المستمرة ضد الشعب السوري مشدداً التزام دول مجموعة السبع الشديد بمحاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية، وانتهاكات القانون الدولي

وأشار البيان إلى التزام مجموعة السبع المستمر بدعم الشعب السوري من خلال جميع الوسائل الضرورية، بما في ذلك مساعدات التعافي المبكر حسب الاقتضاء.

ودعا البيات إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين، لا سيما من خلال مساعدات الأمم المتحدة عبر الحدود.

الجدير بالذكر أن سورية تشهد تطورات سياسية كبيرة حيث يحاول نظام الأسد التطبيع مع أكبر عدد من الدول لاستعادة وزنه الدولي ومحاولة طي صفحة إجرامه بحق الشعب السوري على مدى 13 عاماً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط