أبو عمشة يقيل أشقاءه من مناصب قيادية

0 5٬034

أقالت “فرقة السلطان سليمان شاه” المعروفة بـ (العمشات) ضمن صفوف الجيش الوطني، شقيقي قائد الفرقة أبو عمشة من مناصبهم القيادية، على إثر التوتر الأخير الذي تشهده الفرقة.

واعلنت الفرقة في بيان لها عن عزل المسؤول والقائد في المكتب العسكري، الملقب بـ أبو سراج، ورئيس المكتب الأمني، سيف الجاسم.

وأصدرت الفرقة بيانا رسمياً أمس السبت، أعلنت فيه عن عزل القياديين، وتكليف المقدم عمر الملحم، رئيسًا للمجلس العسكري، والرائد حسان نقرش، رئيسًا للمكتب الأمني، في الفرقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب ما نشره (أبو عمشة) على حساباته فإن سبب قرار العزل هو دعم عمل لجنة تقصي الحقائق، وتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين بغض النظر عن مواقعهم وسلطتهم، وفق وصفه.

وأشار قائد الفرقة (أبو عمشة) أن قرار العزل يأتي حتى تنتهي اللجنة من عملها، ويتبين البريء من المذنب، داعيا إلى محاسبة المذنبين أياً كانوا.

يذكر أن العلاقة بين غرفة القيادة الموحدة (عزم) وبين فصيل (العمشات) تشهد توتراً خلال الفترة الحالية، عقب أن افتتحت عزم ملف الانتهاكات المسجلة بحق الفصيل وذلك في مناطق نفوذه في منطقة الشيخ حديد في عفرين.

عقب أستانا.. روسيا تشن غارات على مناطق في إدلب

وتدخلت لجنة رد المظالم والحقوق في الخلاف الدائر بين عزم وبين فصيل العمشات، وبدأت اللجنة بإجراء تحقيقات حول الانتهاكات المسجلة بحق أبو عمشة وفصيله.

الجدير بالذكر أن فصيل العمشات عاد وانضم إلى غرفة عزم في تشرين الأول الماضي، بعد خروجه من الغرفة في فترة التأسيس، وترى عزم أنه من حقها محاسبة الفصيل على انتهاكاته طالما قبل بشروط الانضمام إليها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط