أحمد العودة يعود إلى بصرى الشام وسط استقبال بالأغاني الحورانية والأهازيج

1٬035

كشفت مصادر محلية عن عودة قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم روسياً المدعو أحمد العودة، إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا معقل اللواء.

وبحسب المصادر فإن العودة عاد إلى بصرى الشام بعد غياب في المملكة الأردنية استمر لأكثر من سنة، وجاءت عودته بشكل مفاجئ دون معرفة الأسباب الحقيقية، في ظل التوتر الذي تشهده المحافظة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونقلت وكالة شام عن مصادرها أن العودة عاد إلى بصرى الشام في تاريخ 22 من أب إلى مدينة بصرى الشام، وكان في استقباله عدد من وجهاء وأبناء مدينة، واستقبلوه بالأهازيج والأغاني الحورانية الشعبية.

 

إلا أن الصور والتسجيلات المرئية لوصول أحمد العودة انتشرت يوم أمس الجمعة، حيث لقيت عودته احتفاء واسع وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد طول انتظار..تويتر ستسمح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم

وأحمد العودة هو قائد قوات شباب السنة التابع للجبهة الجنوبية سابقاً قبل اتفاقيات المصالحات التي جرت في محافظة درعا والتي أدت إلى سقوط المحافظة بيد نظام الأسد، وبعد ذلك أصبح العودة قائداً اللواء الثامن المدعوم من روسيا.

وقبل نحو عام من اليوم ظهر العودة في صور انتشرت له على وسائل التواصل الاجتماعي في مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، دون الكشف عن سبب الزيارة.

وتتزامن عودة العودة إلى محافظة درعا في ظل توتر أمني وعسكري تشهده محافظة درعا، حيث يواصل نظام الأسد والميليشيات التابعة له التضييق على الأهالي في المحافظة واعتقال أبناءها بالرغم من اتفاقيات التسوية المزعومة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط