أردوغان: أبوابنا ستبقى مفتوحة أمام السوريين دائماً

0 9٬541

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعارضة التركية، وذلك دفاعاً عن اللاجئين السوريين في تركيا، عقب التصريحات العدائية ضدهم.

ورد أردوغان على تصريحات أطلقها مؤخراً زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، ضد اللاجئين السوريين.

وقال أردوغان في كلمته أمس السبت: “السيد كمال ينظر إلى إخوته السوريين بعين العدو، أما نحن فبعين الحب، والمؤمنون بالتأكيد إخوة، ولا نبحث عن أماكن لإرسال إخواننا إليها”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف الرئيس التركي أن السوريين فروا من بيوتهم هرباً من الحرب والموت، وأن تركيا افتتحت أبوابها للأخوة السوريين، وستبقى أبوابها مفتوحة لهم اليوم وفي كل وقت.

ونوه أردوغان أن بلاده تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ سوري على أراضيها، لافتاً أن كمال ليس مرتاحاً لوجود اللاجئين السوريين لأنه لا يملك فهم معنى الإخوة.

وكان زعيم المعارضة التركية كليجدار أوغلو أطلق تصريحات جديدة خلال الأيام الماضية توعد فيها بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم حال وصول حزبه إلى السلطة.

روسيا تسخر من رواتب الموظفين لدى نظام الأسد

وفي أكثر من مرة أكدت الرئاسة و الحكومة التركية أن اللاجئين السوريين سيبقون في تركيا، مادام حزب العدالة والتنمية على رأس السلطة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط