أردوغان وبوتين يصلان طهران ويستعدان للقمة الثلاثية

1٬130

وصل الرئيسان التركي والروسي صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإيرانية طهران، وذلك استعداداً للمشاركة في القمة الثلاثية التي ستنعقد اليوم.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية فإن أردوغان وبوتين وصلا إلى طهران، استعداداً للمشاركة في القمة الثلاثية، التي ستتناول عدداً من المواضيع والتي يتصدرها الملف السوري وقد التقى الرئيس التركي بالمرشد الايراني خامنئي فور وصوله طهران.

رونالدو إلى أتلتيكو مدريد…ما حقيقة الصفقة؟

وتعتبر هذه القمة هي السابعة لرؤساء دول أستانا (صيغة أستانا) الراعية للسلام في سورية، وقد جرت مراسم استقبال لكل من الرئيسين الروسي والتركي.

إيران تكشف عن ملفات القمة
وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أكد أن القمة الثلاثية التي ستجمع رؤساء روسيا وتركيا وإيران تهدف إلى تثبيت خفض التوتر في مناطق الاشتباك بسورية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن عبد اللهيان أن القمة أيضا تحاول تطمين تركيا عبر المسار السياسي بدلاً من قيامها بعملية عسكرية شمالي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن هذه القمة تعقد في ظروف، يأمل من خلالها أن نتمكن من تكريس الهدف المهم لصيغة أستانا، والذي تمثل في خفض التوتر في مناطق الاشتباك.

مشيراً إلى أن خلال زيارته الأخيرة إلى دمشق ولقائه نظام الأسد، كان يحمل رسالة من الرئيس الإيراني، تهدف إلى إدارة الأزمة التي برزت في المجال الأمني بين تركيا ونظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط