أرقام صادمة لخسائر الكيان الصهيوني جراء حربه مع غزة

0 3٬315

كشف الكيان الصهيوني أمس الإثنين 24 مايو/ أيار الحالي النقاب عن حجم الخسائر التي طالت قطاعه الاقتصادي جراء حربه الأخيرة مع غزة .

كشف الكيان الصهيوني أمس الإثنين 24 مايو/ أيار الحالي النقاب عن حجم الخسائر التي طالت قطاعه الاقتصادي جراء حربه الأخيرة مع غزة .

ففي بيان لاتحاد صناعات إسرائيل الذي يمثل مايقارب (1500) شركة متضمنًا (400) ألف عامل ،أكد فيه أَنَّ حجم الخسائر التي لحقت القطاع الصناعي متجاهلاً تكتم الحكومة الإسرائيلة عن الاعتراف بحجم الخسائر .

اقرأ أيضاً:  لبنان تبدأ بترحيل السوريين الذين انتخبوا بشار الأسد

وقال: ” إن شركات الكيان خسرت بما يقارب 1,2 مليار شيكل، أي مايقارب (368) مليون دولار أمريكي خلال 11 يومًا من الحرب مع قطاع غزة .”

مشيرًا إلى أن معظم الخسائر كانت لبقاء الموظفين في منازلهم خوفًا من صواريخ غرفة عمليات ( سيف القدس) التي استمر انطلاقها طيلة أيام الحرب ليلاً ونهارًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفًا أنَّ “ثلث العاملين تغيبوا عن عملهم جنوب إسرائيل، بينما بقي 10% منهن في المناطق الأكثر قربًا من قطاع غزة في منازلهم”.

وختم تقريره مشيرًا إلى أَن كل ذلك كان له تأثير سلبي على إيرادات الكيان الصهيوني جراء تراجع الشركان في إنتاجها.

الجدير بالذكر أَن المتحدث باسم جيش الاحتلال كان قد كشف في بيان للجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية الحملة أطلق 4070 صاروخًا من غزة نحو إسرائيل .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط