أطباء بلا حدود تكشف عن انتهاكات صادمة بحق اللاجئين في اليونان

1٬245

قالت منظمة (أطباء بلا حدود): إن عدداً من المهاجرين تم العثور عليهم في حالة صحية سيّئة على جزيرة ليسبوس اليونانية ببحر إيجه.

كما أن ثلاثة منهم كانوا مكبّلي الأيدي وهم بحاجة لرعاية طبية عاجلة وفق المنظمة.

تركيا ترفص اتهامات بترحيل السوريين قسرياً

وأضافت أن المهاجرين تعرضوا للضرب قبل نحو أسبوع، ما استدعى نقلهم إلى المستشفى، فيما أكد منسق عمليات المنظمة في الجزيرة “تيو دي بيازا” أن فرقهم عثرت على 22 شخصاً بينهم نساء وأطفال بحالة سيئة، حيث تم تكبيل أيدي ثلاثة منهم بشرائط بلاستيكية.

وشددت المنظمة على أن المصابين تعرّضوا للعنف الجسدي من قبل مجموعة من الأشخاص الذين غادروا عند اكتشاف أمرهم، كما إن شهادات مقدّمة من بعض المهاجرين أكدت أن مجموعة من سبعة أو ثمانية أشخاص قدِمت إليهم وزعموا أنهم أطباء وبحوزتهم طعام، ثم بدؤوا بضربهم وتكبيل أيديهم.

كما نشرت خلية الإنقاذ مقطعاً مصوراً آخر لمهاجرين سوريين تعرضوا للخطف من قبل عصابات في اليونان طالبت عوائلهم بدفع فدية للإفراج عنهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبينت بمنشور لها على فيسبوك أن عصابة اختطفت سيدة مع طفلين في مدينة سالونيك اليونانية وبدأت بتعذيبهم وتهديد الأم بقتل أطفالها في حالة لم تدفع مبلغ 10 آلاف يورو.

ويعاني اللاجئون وخاصة السوريون منهم من ظروف صعبة ومخاطر عديدة في رحلة لجوئهم نحو الدول الأوربية قد تصل في كثير من الأحيان إلى الموت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط