أكار: نهدف لإبقاء إخواننا السوريين في أرضهم

951

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريحات صحفية اليوم الجمعة أن تركيز تركيا الآن على إبقاء السوريين على أرضهم لأنه لا يمكن تحمل موجة جديدة من اللجوء.

وتناول أكار في حديثه الاجتماعات التي جمعت تركيا بنظام الأسد في موسكو حيث أكد أن تركيا أوضحت خلال اللقاءات مع النظام بأنها لن تتحمل موجات لجوء جديدة.

وقال: أوضحنا بأنه لا يمكننا قبول موجة جديدة من اللاجئين، وليس لدينا أي غرض سوى ضمان بقاء إخواننا السوريين على أرضهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف لدينا إخوة سوريون بيننا في سورية وتركيا، وأوضحنا أننا لن نقول نعم لقرار من شأنه المساس بحقوقهم، لذا عليهم ألا يقعوا في فخّ الاستفزاز والخداع.

وتابع: نحن مصممون وعازمون على تحييد آخِر إرهابي أيّاً كان مَن يقف وراءه، وقلنا بوضوح وبشكل لا لبس فيه: إنه لا يمكننا تقديم أيّ تنازلات في مكافحة الإرهاب، وإنه ليس لدينا أي غرض آخر غير مكافحة الإرهاب.

وختم بالقول: نحن نحترم سيادة وحدود جيراننا، لكن لا تستطيع سورية أو العراق تدمير الإرهابيين الموجودين على أراضيهما، لا يمتلكون القوة لذلك، لذا قمنا بقطع الحبل السري لهؤلاء الإرهابيين بأنفسنا.

وكانت تركيا قد بدأت خطوات متسارعة للتطبيع مع الأسد باجتماع في موسكو وأبدى أردوغان استعداده للقاء بشار الأسد من أجل مناقشة السلام في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط