أكثر من 17 مليون إنسان بحاجة للمساعدات في سوريا

1٬435

كشف فريق منسقو استجابة سوريا عن ارتفاع أعداد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في سوريا إلى 17.3 مليون نسمة.

وتعد هذه النسبة هي الأعلى منذ 2011 بزيادة 1.4 مليون مدني عن العام الماضي وتظهر الأرقام بوجود 54 % من المحتاجين بدرجة شديدة و 22% بدرجة شديدة للغاية و 1.3 % بدرجة كارثية.

وقال الفريق إن المعطيات الأولية التي تم دراستها وفق تقييم أولي للواقع الإنساني، تكشف عن وجود أرقام كارثية وغير مسبوقة وصلت إليها المدنيين في سوريا خلال العام الماضي أبرزها “نسبة التضخم الحالية 95 % على أساس سنوي، نسبة 88 % من العائلات تعجز عن تأمين احتياجاتها الأساسية”.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأضاف  أن “متوسط دخل الأسرة يغطي 26 % من النفقات أي يوجد 74 % كفجوة بين دخل الأسرة ونفقاتها، وبلغت نسبة 77% من مياه الصرف يتم طرحها دون معالجة، ونسبة 54 % من المشافي و 51 % من المراكز الصحية تعمل بكامل طاقتها”.

وأشار إلى أن “نسبة 112 % نسبة ارتفاع سعر سلة الغذاء المعيارية، و 12.9 مليون نسمة يعاني من انعدام الأمن الغذائي، مع زيادة قدرها 800 ألف نسمة عن العام الماضي، مبيناً أن أكثر من 2.2 مليون طفل خارج المدارس”.

اقرأ أيضاً: وفاة طفل سوري بسبب التعذيب على يد الجندرما التركية

ونوه أن جميع الأرقام والنسب المحددة هي نظرة أولية لآفاق قاتمة تنتظر السوريين خلال العام الحالي، وبالتالي زيادة التركيز على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى سوريا وفق الآليات الدولية المعتمدة حالياً وان أي خلل أو تغيير في طريقة عمل أو دخول المساعدات الإنسانية فإنه يفتح الباب أمام كوارث أكبر من الأرقام المذكورة أعلاه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط