ألمانيا تعتقل لاجئًا سوريًا لإطلاقه قذيفة على مدنيين في دمشق

0 1٬812

اعتقلت السلطات الألمانية لاجئًا من فلسطيني سورية في ألمانيا، وذلك لتورطه في جرائم حرب في سورية

اعتقلت السلطات الألمانية لاجئًا من فلسطيني سورية في ألمانيا، وذلك لتورطه في جرائم حرب في سورية.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين ألمان، اليوم الأربعاء: ” إن الشرطة اعتقلت سوريًا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية خلال العام 2014.”

وبحسب المصدر فإن الشخص الذي قامت السلطات باعتقاله قام بإطلاق قذيفة صاروخية على مجموعة من المدنيين في دمشق عام 2014.

وذكرت المصادر أن الشخص الذي ألقي القبض عليه يدعى (موفق)، ولم تذكر المصادر اسمه الثاني حفاظًا على الخصوصية التي تعتمدها السلطات الألمانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المسؤولون الألمان ” إن (موفق) أطلق قذيفة (آر بي جي) على مجموعة من الأشخاص الذين اصطفوا للحصول على مساعدات غذائية في حي اليرموك بدمشق، حيث يقطن عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين.”

وأشارت إلى أن القذيفة التي أطلقها أدى إلى مقتل سبعة أشخاص من المدنيين على الأقل وجرح ثلاثة بينهم طفل في السادسة من عمره.

وأشارت المصادر إلى أن موفق كان عضوًا في حركة فلسطين الحرة، وعضوًا سابقًا في الحركة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة.

اقرأ أيضاً:  إليك بعض النصائح لتجاوز الأزمات خلال العمل

وهذه التنظيمات والحركات هي من التنظيمات الفلسطينية التي شاركت في حرب نظام الأسد ضد السوريين خلال السنوات الماضية، ومارست أشد الانتهاكات بحق الفلسطينيين في مخيم اليرموك.

يذكر أن السلطات الألمانية وخلال الفترة الماضية بدأت بمحاكمة العديد من الأشخاص من اللاجئين السوريين في ألمانيا، وذلك لضلوعهم في جرائم حرب في سورية خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط