إليك بعض النصائح لتجاوز الأزمات خلال العمل

0 459

نصح المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، بنصائح متعددة حتى يصبح الشخص صاحب ذكاء عاطفي في العمل، وبالتالي يتجاوز الأزمات المحتملة فيه.
نصح المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، بنصائح متعددة حتى يصبح الشخص صاحب ذكاء عاطفي في العمل، وبالتالي يتجاوز الأزمات المحتملة فيه.

ولفت المركز الوطني للصحة النفسية في السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) أن تجاوز الأزمات في العمل يتطلب أن تكون أكثر إدراكًا لذاتك، حيث ينطوي الوعي الذاتي على إدراك المشاعر والعواطف.

وأوضح المركز الوطني، أنه يجب محاولة تقييم نقاط القوة والضعف لديك، وعندما يزعجك زميل أو يكلفك رئيسك بمهمة محبطة، تذكر أن العواطف عابرة، ومارس التنظيم الذاتي، فالأشخاص الذين يتقنون التنظيم الذاتي قادرون على التكيف بشكل جيد مع المواقف المتغيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أوصى المركز بالبحث عن تقنيات للتخلص من التوتر، حيث ممارسة الهوايات والتمارين البدنية، والحفاظ على هدوئك وتقبل فكرة أنك لا تستطيع التحكم بكل شيء، وفكر قبل اتخاذ القرارات، إذ يمكن للعواطف أن تغطي عليك وأنت داخل الموقف.

ويجب عليك أن تكون أكثر تعاطفًا داخل بيئة العمل، لأن التعاطف يتيح لك فهم الديناميكيات المختلفة بين الموظفين، وحاول رؤية الأشياء من وجهة نظر الطرف الآخر، وانتبه إلى كيفية تجاوبك مع الآخرين واسمح لهم بفرصة لمشاركة أفكارهم معك، واحترم آراءهم.

اقرأ أيضاً:  غرامة باهظة على لاجئ سوري في تركيا بسبب طائر

يعد الترقية في العمل أمرًا رائعًا يسعى إليه الكثيرون، لكن الأشخاص الذين يحققون نجاحًا في العمل عادة ما يكونوا متحفزين بشيء آخر أكثر من ذلك، فحاول تحفيز نفسك، وركز على ما تحبه في عملك، وحاول التركيز على الجوانب التي تستمتع بها في وظيفتك، وحاول الحفاظ على إيجابيتك، إذ يميل الأشخاص المتفائلون إلى تحفيز وإلهام الآخرين، بحسب المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط