أمريكا ترد على عودة الأسد للجامعة العربية وقرار عاجل من بايدن

599

ردت الولايات المتحدة الأمريكية على قرار عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية الذي صدر يوم الأحد مؤكدة ثباتها على موقفها الرافض لعمليات التطبيع معه.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، مايكل مكول: إن إعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية خطأ استراتيجي جسيم، من شأنه أن يُجرّئ بشار الأسد وروسيا وإيران على الاستمرار في ذبح المدنيين وزعزعة الشرق الأوسط وذلك في بيان مشترك صادر عن مكتب لجنة الشؤون الخارجية، والعضو الديمقراطي غريغوري ميكس، تعليقاً على عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.

اقرأ أيضاً تخوف أممي من خطر يهدد اللاجئين السوريين في لبنان

وأضاف أن بشار الأسد وداعموه لم يحاسبوا على قتل مئات آلاف من السوريين، واعتقال وتعذيب عشرات الآلاف غيرهم، فضلاً عن استخدام الأسلحة الكيميائية، والقصف الوحشي للأحياء السكنية.

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة يجب أن تطبق قانون قيصر والعقوبات الأخرى بشكل كامل لتجميد جهود التطبيع مع بشار الأسد لكونه مجرم حرب.

قرار عاجل من بايدن

بدوره أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن قراراً أعلن فيه عن تمديد حالة الطوارئ فيما يخص ‎سوريا لمدة عام إضافي.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن تصرفات نظام ‎الأسد ما تزال تشكل تهديدا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ويوم الأحد اعتمدت الجامعة العربية قراراً يقضي بإعادة نظام الأسد لشغل مقعد سورية في الجامعة العربية واستئناف مشاركة وفوده في اجتماعات الجامعة ومن بينها اجتماع القمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط