أمريكا تنفي تقديم الدعم لاحتجاجات السويداء

621

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية، سامويل ويربيرغ: إنه يجب البحث عن حل للأزمة السورية، مشددا على أن الظروف الحالية لا تعتبر مواتية لعودة اللاجئين إلى سوريا.

كما نفى ويربيرغ في تصريح صحفي بحسب ما نقل موقع “صوت إنترناشونال بيروت”، دعم الولايات المتحدة للاحتجاجات في السويداء.

اقرأ أيضاً: مسؤول أممي: لا مستقبل للسوريين في بلادهم

وذكر أنه بعد 12 سنة من هذه الأحداث المتكررة في سوريا، بات من الواضح أن النظام السوري هو المسؤول عن كل الصراعات والاضطرابات التي يعاني منها الشعب السوري، وهو الشاهد الأكبر على إهمال الدولة لمتطلباته.

وفي وقت سابق أكد ويربيرغ أن الولايات المتحدة ملتزمة بتطبيق قرار مجلس الأمن، لافتاً إلى أن القرار 2254 يضمن حق الشعب السوري في تقرير مصيره واختيار شكل مستقبله، كما أنه الضامن لمساءلة النظام السوري عن جرائمه ضد السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وطالب “ويربيرغ” النظام السوري ببدء خطوات تفاوضية حقيقة من أجل الشعب السوري، مشيرا إلى أن النظام السوري ومؤيدوه عرقلوا حصول تقدم في تنفيذ القرار وطالب النظام التوقف عن عرقلة القرار والتفاوض من أجل الشعب السوري.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الوقت قد حان “ليتمتع الشعب السوري بحقوقه ويحصل على مستقبل أفضل يشارك فيه كل أطياف الشعب بعد كل سنوات الحرب”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط