أول اجتماع دبلوماسي بين السعودية وقطر منذ 2017

0 1٬028

استضافت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء اللقاء الدبلوماسي الأول بين السعودية وقطر منذ عام 2017.

وأكدت وكالة قنا القطرية أن الوزير القطري للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي، استقبل القائم بالأعمال بسفارة السعودية في قطر، علي سعد علي القحطاني.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض “علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أكد في يناير/كانون الثاني الماضي، أن المملكة ستعيد فتح سفارتها في قطر “خلال أيام”، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق حول تسوية الأزمة الخليجية.

اقرأ أيضاً: مناف طلاس يعتزم تشكيل مجلس عسكري للمرحلة الانتقالية!

وكانت قد اتفقت كل من السعودية وقطر على فتح الحدود ببين البلدين بعد مقاطعة فُرضت على قطر من قبل بعض الدول الخليجية منذ 2017.

وأجرى أمير الكويت، الشيخ (نواف الأحمد الجابر الصباح)، في الرابع من شهر كانون الثاني الماضي اتصالاً هاتفيًا مع كل من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من أجل توقيع بيان (قمة العلا) الخليجية في السعودية، اليوم الثلاثاء.

ونوَّه وزير الخارجية الكويتي إلى أن أمير الكويت أعرب عن ثقته في أن تكفل قمة العلا إنهاء الخلاف وعودة الأمور لطبيعتها.

وتابع أنه “تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة” في إشارة إلى تداعيات أزمة خليجية غير مسبوقة بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط