إبراهيم الجباوي ينسحب من اللجنة الدستورية ويدعو لتعليق التفاوض

0 3٬872

أعلن عضو في اللجنة الدستورية السورية عن وفد المعارضة السورية انسحابه من اللجنة الدستورية، على خلفية التصريحات الروسية الأخيرة حول العملية السياسية في سورية.

وأعلن الدكتور إبراهيم فواز الجباوي أمس الإثنين عن انسحابه من اللجنة الدستورية بشكل كامل على خلفية التصريحات التي أطلقها المبعوث الروسي ألكسندر لافرينتيف.

هجوم إسرائيلي جديد على ميناء اللاذقية

وقال الجباوي خلال لقاء على تلفزيون سورية: إنه ينسحب من اللجنة الدستورية ويدعو هيئة التفاوض السورية إلى توقيف كافة أنشطتها.

وأضاف الجباوي نعلم هذه هي النوايا الروسية السيطرة على البلاد، والحفاظ على بشار الأسد الذي هو من يؤمن مصالح روسيا الغير مشروعة وهو الذي يؤمن مصالح إسرائيل في الدرجة الأولى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن تصريحات المبعوث الروسي جاءت لحدثين عظيمين وهما الحدث الأول صيغة جولة أستانة الـ17 الفاشلة، والحدث الثاني هو من ظهر من السياسة الأمريكية مؤخراً، وقد ظهر أنهم يقبلون بسياسة الخطوة خطوة.

وطالب الجباوي المنسحب من اللجنة الدستورية بأنه على هيئة التفاوض اليوم بما أنها المسؤولة عن اللجنة الدستورية تعليق كافة أنشطتها التفاوضية مع نظام الأسد والأمم المتحدة، حتى يعود بيدرسون بالقرار 2254 إلى السكة الرئيسية.

يذكر أن لافرنتييف كان قد قال في تصريحات صحفية: إن الدستور الجديد الذي تصيغه اللجنة الدستورية يجب ألا يؤدي إلى إبعاد بشار الأسد عن السلطة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط