إجراء عاجل من نظام الأسد بعد خروج مطار حلب عن الخدمة

1٬670

حوّل نظام الأسد جميع الرحلات المقررة إلى مطار حلب الدولي نحو مطار دمشق الدولي عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف المطار ليل أمس الثلاثاء.

ومساء أمس شن كيان الاحتلال الإسرائيلي هجوماً على مطار حلب الدول هو الثاني له خلال أسبوع واستهدف فيه مطار حلب الدولي، أدى إلى خروجه عن الخدمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب نظام الأسد فإنه نحو الساعة الثامنة و16 دقيقة من مساء الثلاثاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي إلى إحداث أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة، وتداولت صفحات تسجيلاً مصورا يظهر أضرار كبيرة في المطار.

وقالت الوزارة: “ندعو السادة المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية، وذلك ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن الـعدوان وعودة المطار للعمل”.

يذكر أنه في نهاية الشهر الماضي شنت مقاتلات حربية إسرائيلية غارات على مطار حلب الدولي ما أدى إلى إخراجه عن الخدمة أيضاً.

ويواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي استهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة نظام الأسد، وكانت صحيفة عبرية قد كشفت عن تواصل مباشر بين إسرائيل ونظام الأسد لطمأنته أن الهجمات لا تستهدفه إنما تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط