إحباط عملية بيع طفل سوري في اللحظات الأخيرة

0 2٬099

 

أعلن الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الثلاثاء 14 من أيلول، عن إحباط عملية همجية لبيع طفل سوري قد نفذها ستة أشخاص.

وقد وصلت المعلومات لـ “وحدة الشرطة القضائية” عن قدوم عدة أشخاص لعملية بيع لطفل، يبلغ من العمر سنتين، وقد كانت العملية بتاريخ 9 أيلول الجاري، وذلك حسب ما نشرته “قوى الأمن الداخلي”.

وبعد استقصاءات وتحريات قامت بها مفرزة “جونية القضائية” عن الموقوفين “المجرمين” الذين هم رجل وسيدة من الجنسية السورية، وأربعة لبنانيين ببنهم سيدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت قوى الأمن الداخلي، أن رجلاً جنسيته سورية، حاول بيع طفله البالغ من العمر سنتين، لسيدة سورية تبلغ من العمر 47 سنةً، ورجل لبناني بعمر 51 سنة، بوساطة باقي الموقوفين أصحاب العملية.

وبناءً على إشارة القضاء المختص، تم إحالة الموقوفين للقضاء لإجراء عملية الحكم العادل بحقهم، في حين سُلم الطفل إلى إحدى الجمعيات التي تعنى برعاية الأطفال.

ياسين أقطاي يوجه لأمريكا طلباً مرتبطاً بسورية
نذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان، يعيشون في ظروف إجتماعية قاهرة، في دولة لا تملك أي مقوماتِ الحياة ويعاني من بنية تحتية هشة، إضافة لذلك، غلاء في الأسعار مع انتشار البطالة وإن وجدت بأجور ضعيفة.

وقد بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية اللاجئين “UNHCR” في لبنان لـ 851.717، أغلبهم يقطنوا في البقاع وشمالي لبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط