إحراق مقر حزب كردي في الحسكة بالتزامن مع زيارة مسؤول أمريكي

0 928

كشفت مصادر محلية عن قيام مجموعة تتبع لمليشيات pkk الانفصالية بحرق مقرات للحزب الديمقراطي الكردستاني قبيل زيارة مسؤول أمريكي كبير للحسكة.
كشفت مصادر محلية عن قيام مجموعة تتبع لمليشيات pkk الانفصالية بحرق مقرات للحزب الديمقراطي الكردستاني قبيل زيارة مسؤول أمريكي كبير للحسكة.

وبحسب المصادر قام مجموعة من الملثمين يعرفون باسم (الشبيبة الثورية) بحرق مقر الحزب الديمقراطي في مدينة عامودا بريف الحسكة ليلة أمس.

وأضافت أن النيران أتت على كامل المبنى ودمرته بالكامل قبل إخمادها من قبل الأهالي في البلدة ووصولها للأبنية السكنية المجاورة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مسؤول كردي يوجه رسالة:

وعن الحادثة قال عبد الكريم بشار عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في منشور له على الفيسبوك:

“الهجوم يحمل رسالة إلى مساعد وزير الخارجية الأمريكي قبل زيارته إلى المنطقة الخميس المقبل، وحزب ypd يريد الإيحاء إلى المسؤول الأمريكي أن السيطرة الفعلية في شرق الفرات لا تعود إلى تنظيم قسد،إنما تسير عبر الحزب الرئيس pkk ورجالاته في جبال قنديل عبر خلاياها النائمة في المنطقة. ”

اقرأ أيضاً:  مساعٍ أمريكية لتشكيل عسكري عربي بمناطق قسد لهذا السبب!

وتحاول مليشيات pkk تقويض الحوار الكردي الكردي وفرض اجندتها الانفصالية في شمال شرق سورية لتحقيق حلم الدويلة الكردية على حساب السكان الأصليين في المثلث السوري العراقي التركي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط