إدارة الهجرة: لا تعليق لمنح الإقامات في إسطنبول

1٬300

في بيان صادر اليوم الأحد، نفت رئاسة إدارة الهجرة صحة الأنباء التي تم تداولها حول تعليق منح تصاريح الإقامة الجديدة للأجانب في جميع أنحاء إسطنبول.

وأوضحت الإدارة في بيانها أن تقييد إصدار تصاريح الإقامة في بعض مناطق البلاد يتم بين الحين والآخر، بهدف المحافظة على التوازن بين عدد السكان المحليين والأجانب في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً اعتماد قرار جديد في مجلس حقوق الإنسان حول سورية

وأكدت الإدارة أن النسبة المسموح بها لعدد الأجانب لا تتجاوز 20٪ من إجمالي عدد السكان المحليين.

وأشارت الإدارة إلى أن تعليق تسجيل السوريين الذين يحملون حماية مؤقتة في إسطنبول مستمر منذ عام 2019.

وتأتي هذه التدابير في إطار تنفيذ قرار رسمي صدر في أكتوبر 2022، حيث تم تعليق إصدار تصاريح الإقامة في 54 حيًا تابعًا لـ 10 مناطق (ilçe) في إسطنبول فقط. وأكدت الإدارة أن هذا القرار لا يزال ساريًا ولم يطرأ عليه أي تغيير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتشمل المناطق المغلقة أمام إصدار تصاريح الإقامة الجديدة في إسطنبول الأحياء التالية: الفاتح، أسنيورت، بهتشلي أولار، أوجلار، باشاك شهير، باغجلار، أسنلار، كوتشوك جكمجة، سلطان غازي، وزيتون بورنو.

تأتي هذه التوضيحات من إدارة الهجرة ردًا على تقرير نشرته صحيفة “ميلليت” حول تعليق إصدار تصاريح الإقامة الجديدة للأجانب في جميع أنحاء إسطنبول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط