إدارة باين تتلقى تحذيراً مرتبطاً بنظام الأسد

0 1٬487

جدد مشرعون أمريكيون تحذيراتهم من أي خطوة تقدم عليها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في سياق رفع العقوبات عن نظام الأسد.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فقد أصدر ثلاثة مشرعين خطاباً موجهاً إلى الإدارة الأمريكية، متسائلين عن أسباب توجه الإدارة إلى رفع جزء من العقوبات عن نظام الأسد، ضمن قانون قيصر.

الهجرة التركية: أعددنا بيئة مناسبة شمالي سورية لعودة اللاجئين

والمشرعون الثلاثة هم (جو ويلسون) و (كلاوديا تيني) و (بات فالون)، وقد أطلقوا تحذيرات من خطوة تخفيف العقوبات عن نظام الأسد والمناطق التابعة له.

وجاء في تحذيرهم أن قانون قيصر يسمح بالتعامل مع المساعدات الإنسانية والمنظمات الدولية، وأن أي خطوة إضافية قد تعرض الإدارة إلى مخالفة القانون.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتطرق تحذير المشرعين إلى مناطق شمال سورية، والتي جرى الحديث على أنه سيتم رفع العقوبات عنها، حيث طرح المشرعون تساؤلاً وهو كيف ستضمن الإدارة عندما تسمح للمناطق الشمالية السورية بالإعفاء من العقوبات، ألا يستغل النظام السوري هذا الأمر، ويصبح لديه وصول إلى العملات الأجنبية.

وكانت قد تحدثت مصادر إعلامية عن توجهات أمريكية لرفع العقوبات عن مناطق سيطرة ميليشيا قسد شمال شرق سورية، ومناطق سيطرة الجيش الوطني شمالي غرب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط