الهجرة التركية: أعددنا بيئة مناسبة شمالي سورية لعودة اللاجئين

0 1٬500

أكدت إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، أن أنقرة أعدت بيئة مناسبة وآمنة في شمالي سورية ليتمكن السوريون من العودة إلى ديارهم بشكل طوعي.

جاء ذلك على لسان رئيس إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية صواش أونلو ، خلال كلمة ألقاها في منتدى الدوحة 2022 يوم أمس السبت.

رئيس الائتلاف يشارك في منتدى الدوحة بنسخته العشرين

وقال أونلو إن بفضل ما قامت به تركيا تمكن 500 ألف سوري من العودة طوعاً إلى بلادهم خلال الفترة الماضية، مشيراً أن بلاده توفر أجواء مناسبة في سورية لعودة اللاجئين السوريين.

وأضاف المسؤول التركي أن بلاده تستضيف 3.7 ملايين لاجئ سوري بالإضافة إلى 300 ألف لاجئ من مختلف دول العالم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أونلو أن أزمة اللاجئين في العالم بحاجة إلى الوصول إلى جذور المشكلات، وبحاجة إلى تضامن دولي واسع، من أجل الحد من المشكلات التي يتعرض لها اللاجئون.

يذكر أن إدارة الهجرة التركية أرسلت رسائل لآلاف اللاجئين السوريين في الولايات التركية بإيقاف الحماية المؤقتة الخاصة بهم (الكيملك) بشكل مفاجئ.

إلا أن الهجرة التركية أعادت التأكيد أن ما حصل هو ليس إلغاء نهائي، إنما هو تعليق فقط، بينما يتم إعادة تحديث البيانات ومكان الإقامة الحديث.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط