إسرائيل تشن غارات عنيفة على مواقع إيرانية في دمشق والسويداء

3٬305

استهدفت طائرات تابعة للكيان الصهيوني ليل السبت – الأحد، بغارات جوية عدّة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق والسويداء.

واستهدفت الغارات مقراً تابعاً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة وسط دمشق، وهو يقع بالقرب من مقرات الوحدة 840 التابعة للحرس الثوري، والتي كشفت عنها وسائل إعلام إسرائيلية مؤخراً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتداولت صفحات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور تظهر اندلاع النيران في منطقة كفرسوسة بدمشق، من جراء استهداف مقر “الحرس الثوري الإيراني” في المنطقة بالإضافة إلى استهداف مقر تابع للميليشيات الإيرانية على أطراف مدينة السيدة زينب جنوبي العاصمة، بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا فإن مقر “اللواء 91” التابع للفرقة الأولى في قواتوالأسد، والواقع بين بلدتي “المرانة” و”المقيليبة” غربي دمشق تم استهدافه بصاروخين متتاليين.

واستهدفت الغارات بطاريات دفاع جوي في جبل المانع التابع للفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، في أثناء محاولة تصديها للهجوم الإسرائيلي.

وتعد هذه الغارات الأعنف من نوعها خلال الأشهر الماضية مما دفع مسؤولين في نظام الأسد باتهام إسرائيل بتعطيل دخول المساعدات عبر مطار دمشق الدولي للمتضررين من الزلزال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط