إسرائيل تعلن إنشاء لواء “الجبال” على الحدود السورية اللبنانية

1٬034

كشف الجيش الإسرائيلي عن إنشاء لواء إقليمي جديد على الحدود السورية اللبنانية تحت اسم لواء “الجبال”.

ويأتي هذا القرار في إطار تعزيز الردع العسكري على الحدود الشمالية، التي شهدت تصاعدًا في التوترات منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقد أفصح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن أسباب هذه الخطوة الاستراتيجية وأوضح أنها جاءت بناءً على تحليلات استراتيجية وتحليل الاحتياجات العملياتية خلال فترات الحرب.

ومن المتوقع أن يبدأ لواء “الجبال” نشاطه في الأسابيع القادمة، حيث سيتخصص في مواجهة التحديات القتالية في التضاريس المعقدة وحرب الجبال في المنطقة الجبلية.

اقرأ أيضاً: الكبسة السورية..طبق يجمع بين الطعم الشهي والتقاليد العريقة

وأوضح أدرعي أن هذا اللواء سيعمل تحت لواء الفرقة 210 وسيتولى دفاعًا عن قطاعي جبل حرمون وهار دوف، محلًا لواء حرمون (810)، الذي كان يقوده العقيد ليرون إبلمان.

من جانبها، كشفت “هيئة البث الإسرائيلية” عن قلق في إسرائيل بشأن تعزيز روسيا لوجودها العسكري جنوب سوريا، مما قد يؤدي إلى زيادة التوتر في ظل العلاقات المتوترة بين تل أبيب وموسكو.

وأضافت الهيئة الإسرائيلية أن روسيا نشرت دوريات للشرطة العسكرية وزادت من تواجدها في منطقة مشتركة مع القوات السورية جنوبي سوريا، ما يعزز القلق الإسرائيلي من التطورات العسكرية في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار الهجمات الجوية الإسرائيلية على مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران في عدة مناطق بسوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط