إسرائيل: ضرباتنا الجوية ليس هدفها نظام الأسد

2٬302

أكد كيان الاحتلال الإسرائيلي أن هدف ضرباته الجوية التي يشنها على سورية، ليس نظام الأسد إنما التواجد والتموضع الإيراني في منطقة الجنوب السوري.

ونقل موقع واللا العبري عن رئيس وحدة الأبحاث في شعبة الاستخبارات التابعة للجيش الإسرائيلي، اللواء (عاميت ساعر) قوله: إن تل أبيب ترسل باستمرار رسائل واضحة للغاية بأن عملياتها العسكرية في سورية ليست ضد بشار الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال القيادي الإسرائيلي: إن رأس نظام الأسد يدرك جيداً أن إسرائيل ليست ضده، وإنما تستهدف الوجود الإيراني في سورية، لذلك لا يرد على عشرات الهجمات التي تشنها.

وأضاف أنه كان لسليماني مخطط لتشكيل “حزب الله 2” في الجنوب السوري في استنساخ للتجربة الإيرانية في لبنان، وبدأ بتنفيذه بالفعل عبر إرسال الميليشيات والمال، وفق الموقع.

أمريكا نبذل الجهود لمحاسبة الكرملين لأنه يحمي الأسد

لافتاً إلى أن هذا المخطط فشل في الوقت الحالي، كما أنه لم يعد أولوية لإيران التي تريد الحفاظ على وجودها في سورية لنقل السلاح عبرها إلى حزب الله.

وبشكل مستمر تشن الطائرات الحربية الإيرانية غارات جوية على أهداف ومواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية، وخصوصاً في منطقة الجنوب السوري وأطراف العاصمة دمشق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط