إلهام أحمد في موسكو لضمان حليف جديد لقسد

0 2٬716

استقبل المبعوث الروسي الخاص للرئيس بوتين مخيائيل بوغدانوف وفدًا من مجلس سورية الديموقراطية (مسد) برئاسة إلهام أحمد في موسكو.
استقبل المبعوث الروسي الخاص للرئيس بوتين مخيائيل بوغدانوف وفدًا من مجلس سورية الديموقراطية (مسد) برئاسة إلهام أحمد في موسكو.

وبحسب بيان من الخارجية الروسية تم تبادل الآراء بشكل عام حول الأوضاع في سورية مع التركيز على شمال شرق البلاد مناطق سيطرة قسد.

وجاء في البيان أن ” الجانب الروسي أكد موقفه المبدئي الداعم لتسوية جميع القضايا التي تعيق استعادة سيادة ووحدة أراضي سورية بالكامل، بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وبأسرع ما يمكن”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الخارجية: ” جرى تأكيد أهمية مواصلة الحوار بين “مجلس سورية الديمقراطية” ودمشق بهدف التوصل إلى اتفاقات تستجيب للتطلعات المشروعة لجميع المواطنين السوريين، وتراعي خصائص المناطق والتعددية الإثنية والثقافية للمجتمع السوري”.

تحركات مسد الواجهة السياسية للتنظيم الإرهابي قسد لإجراء حوار في موسكو مع حليف نظام الأسد ، تأتي بعد مخاوف من انسحاب أمريكي من سورية مماثل لما حدث في أفغانستان.

اقرأ أيضاً:  قرارات مهمة مرتقبة عقب لقاء بوتين ببشار الأسد

ويبدو أن الإدارة الذاتي شمال شرق سورية باتت تسعى بشكل أكثر جدية عن راعٍ جديد لمصالحها في المنطقة أو على الأقل طرف يضمن عدم حدوث هجوم من قبل الجيش الوطني والتركي عبى مناطق سيطرتها، على غرار مناطق عين العرب ومنبج.

يشار إلى أن وفود من قسد زارت العاصمة دمشق سابقاً وحاورت نظام الأسد في محاولة للوصل إلى حل ما، مقابل منح قسد إدارة ذاتية لمناطقها

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط