إنزال جوي للتحالف في جرابلس يخلّف ثلاثة قتلى

1٬420

نفذت قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية منتصف ليلة الأحد – الاثنين عملية إنزال جويّ عبر طائرات مروحية في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وذكرت المصادر أن العملية استهدفت شخصاً ينحدر من بلدة السفيرة، فيما خلّفت العملية قتلى وجرحى من الطرفين.

وذكر ناشطون أن قوات التحالف الدولي نفذت بعد منتصف الليل عملية إنزال جوي في قرية السويدة التابعة لناحية غندورة في ريف جرابلس بريف حلب الشرقي، مستهدفة قيادي بارز في تنظيم داعش.

وأفادت مصادر إعلامية بأن الطائرات انطلقت من قاعدة خراب عشق في ريف عين العرب شرقي حلب، وأن العملية انتهت بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم رجل يدعى أبو طالب وهو أحد عناصر تنظيم داعش سابقاً، في حين سلّم شخص آخر نفسه.

هيئة التفاوض تطالب بالانتقال السياسي وترفض التطبيع

وأثناء ذلك، أطلق عناصر قوات التحالف النار على عنصرين من الجيش الوطني السوري كانوا في منطقة الاشتباكات، ما أسفر عن إصابتهم.

من جهتها قالت مصادر محلية: إن اشتباكات جرت بين عناصر الإنزال وأشخاص في البيت المستهدَف استمرت حوالي ساعتين، ونتج عنها مقتل ثلاثة أشخاص في القرية.

وتداولت مواقع وصفحات إخبارية أنباء بأن المستهدَف هو قيادي في فصيل صقور الشمال التابع للجيش الوطني السوري.

من جهته قال فصيل صقور الشمال عبر تويتر: إن الرجل المستهدف يدعى عايد الهلال وهو نازح من ستة أشهر إلى المنطقة من سكان السفيرة ولا ينتمي للفصيل.

وذكر أنه في أثناء عملية الإنزال خرج أهالي الحي من منازلهم، ليستهدفهم التحالف الدولي ويقتل اثنين من عناصر الفصيل، خلال خروجهما من منزليهما لتفقد ما يحصل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط