إنقاذ 115 طالب لجوء سوري في قبرص خلال ثلاثة أيام

904

تمكّنت فرق خفر السواحل في قبرص من إنقاذ 115 طالب لجوء سوري خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث وصلوا إلى الجزيرة عبر ثلاثة قوارب منفصلة عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأفادت السلطات القبرصية أنها أنقذت 18 شخصًا يوم أمس، بينما بدأ قاربهم الذي أبحر من طرطوس في دخول المياه قبالة الساحل الجنوبي الشرقي.

وقدمت السلطات القبرصية الرعاية لـ 14 شخصًا، منهم ثلاثة قاصرين غير مصحوبين، ونُقِلوا إلى مركز استقبال في نيقوسيا. أما إحدى الأمهات مع أطفالها الثلاثة، فقد تم نقلهم إلى المستشفى بعد تعرضهم لحالة اغماء.

اقرأ أيضاً: “أحرار جبل العرب” يصدرون بيانًا يرفضون فيه الاعتراف بحكومة الأسد

وتم احتجاز شاب يبلغ من العمر 23 عامًا من قِبل الشرطة بتهمة تسهيل دخول طالبي اللجوء بشكل غير قانوني، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتأتي هذه الأحداث بعد إعلان السلطات القبرصية أمس إنقاذها 86 شخصًا، بينهم 23 طفلاً وست نساء، كانوا على متن قارب قادم من لبنان، وتم اعتقال أربعة أشخاص.

وفي حادث منفصل، تم اعتراض قارب صغير يحمل 11 شخصًا قبالة الطرف الجنوبي الشرقي لقبرص يوم السبت، وقامت السلطات بتوقيف ثلاثة أشخاص على متنه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط