إيران والكيان الإسرائيلي يعززان دفاعاتهما الجوية.. هل تكون سورية ساحة حرب بينهما؟

0 698

أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الكيان الإسرائيلي يعزز دفاعاته الجوية بشكل كبير، في الوقت الذي بدأت فيه إيران ببذل جهد أكبر لتحسين أنظمة دفاعاتها الجوية في المواقع التي يستهدفها الكيان الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، فإن إيران بدأت بإنشاء مجموعة دفاع جوية في كل من سورية ولبنان العراق، وذلك بهدف التصدي لغارات الكيان الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر أن أنظمة الدفاع الجوي التي بدأت إيران بصناعتها، ساعدت نظام الأسد على تحسين قدراته ضد الطائرات الإسرائيلية، وأعطت نظام الأسد القدرة على تدمير بعض الصواريخ التي يطلقها الكيان الإسرائيلي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت هآرتس الإسرائيلية إلى أن قيادات في جيش الاحتلال بدؤوا يشعرون بالقلق من احتمال أن تجد هذه الأنظمة الدفاعية طريقها إلى الميلشيات الإيرانية، كحزب الله في لبنان.

الطائرات المسيرة الإيرانية تقلق الكيان الإسرائيلي:

وبحسب مصادر عبرية فإن انتشار الطائرات المسيرة الإيرانية يقلق مسؤولين في الجيش الإسرائيلي، وأعطى مسؤولون الأولوية لاستهداف مواقع هذه الطائرات التي تستخدمها إيران ضد إسرائيل.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب من مصنعي الدفاع لدى الكيان الإسرائيلي بإنشاء نظام تشغيل دفاعي يعمل على الليزر، وذلك للرد على تهديدات الطائرات المسيرة الإيرانية.

إيران ترسل شحنات أسلحة لميلشياتها بسورية عقب التهديدات الأمريكية والغارات الإسرائيلية

وتحدثت تقارير عبرية أن الكيان الإسرائيلي يستعد لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال تعثر المفاوضات النووية مع طهران، وبدأ الكيان الإسرائيلي بإجراء تدريبات مكثفة نفذت خلالها الطائرات العسكرية ضربات ضد أهداف تحاكي المنشآت النووية الإيرانية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط