احتجاجات شعبية غاضبة ضد نظام الأسد في محافظة السويداء

905

تظاهر مئات المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء، اليوم الأحد، احتجاجًا على سياسات نظام الأسد والفقر وسوء الأحوال المعيشية، فيما أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى المحافظة لمواجهة المحتجين.

وبحسب شبكة “السويداء 24” المحلية، فإن الحركات الاحتجاجية التي تمت الدعوة لها يوم أمس السبت، بدأت صباح اليوم، وأغلق المتظاهرون طريق دمشق- السويداء.

وفي قلب مدينة السويداء، تجمع مئات المدنيين أمام مبنى المحافظة وهتفوا ضد حكومة نظام الأسد، مطالبين بإسقاط النظام بعد دقائق من إحراق صور بشار الأسد، وقطعوا بعض الطرق الرئيسية والساحات بإطارات محترقة.

ونشرت الشبكة تسجيلا مصورا يظهر عشرات المتظاهرين وأصوات إطلاق نار وإصابة أكثر من أربعة مدنيين نُقلوا إلى المستشفى، بحسب الشبكة.

في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات نظام الأسد إلى قلب المدينة لمواجهة الاحتجاجات.

كما انتشرت مليشيات الأسد من الأجهزة الأمنية على أسطح المباني الحكومية وسط مدينة السويداء.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

يأتي ذلك في وقت تشهد مناطق سيطرة النظام حالة من التوتر منذ شهور، نتيجة التدهور غير المسبوق للأوضاع المعيشية وانتشار الفقر، في ظل انتشار الفساد والمحسوبية في مؤسسات الدولة. نظام الأسد.

يشار إلى أن 90٪ من السوريين يقعون تحت خط الفقر، ويضطر الكثير منهم إلى اتخاذ خيارات صعبة لتغطية نفقاتهم اليومية، بحسب ما أكدته الأمم المتحدة في وقت سابق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط