ارتقاء مدنيين ونزوح للأهالي إثر قصف نظام الأسد مخيمات النازحين في إدلب

1٬081

شن نظام الأسد صباح اليوم الأحد حملة قصف واسعة استهدفت مواقع متفرقة في مدينة إدلب وريفها.

وقال فريق منسقو استجابة سورية في بيان له: إن عدد المخيمات المستهدفة أو المجاورة لها تسعة مخيمات كما بلغ عدد الضحايا المدنيين 6 بينهم امرأة وطفلين.

وأدى القصف إلى إصابة 75 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال ووقوع أضرار مادية في 22 خيمة كحصيلة أولية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما شهدت المخيمات حركة نزوح لمئات المدنيين إلى مناطق أخرى شبه آمنة خوفاً من عودة الاستهداف حيث بلغ عدد العائلات النازحة المتضررة من حالة القصف الأخيرة أكثر من 3488 عائلة.

مرض شديد العدوى ينتشر في مدارس حمص

وأكد الفريق أن تكرار عملية قصف المخيمات ومنها مخيمات مدعومة أو مشيدة من قبل الأمم المتحدة من قبل كافة الأطراف وأبرزها النظام السوري أصبحت مثيرة للقلق بشكل كبير، وتثبت عدم التزام الجهات العسكرية كافة بمنع استهداف المدنيين وخاصة المخيمات.

وطالب بفتح تحقيق دولي واسع وكامل يمتاز بالحيادية والشفافية المطلقة حول الجرائم الأخيرة التي ارتكبت من قبل قوات نظام الأسد وكافة الأطراف.

وطالبت مشافي مدينة إدلب المدنيين في الشمال السوري بضرورة التبرع بالدم بشكل فوري ومستعجل، على خلفية كثرة الإصابات إثر القصف الصاروخي للنظام غلى مخيمات إدلب وإصابة مايزيد عن 70 مدني بجروح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط