استعصاء في سجن غويران في الحسكة وطيران التحالف يتدخل

0 2٬233

 شهد سجن غويران في مدينة الحسكة أحداث شغب وعصيان أدت إلى مقتل أحد السجناء من تنظيم داعش، بالتزامن مع تحليق طيران مروحي أمريكي فوق السجن.
شهد سجن غويران في مدينة الحسكة أحداث شغب وعصيان أدت إلى مقتل أحد السجناء من تنظيم داعش، بالتزامن مع تحليق طيران مروحي أمريكي فوق السجن.

وقالت مصادر محلية: إن أحداث شغب اندلعت في السجن بعد رفض السجناء الاستجابة لأفراد من ميلشيا قسد مدعومة بالتحالف الدولي، للانصياع لأوامر نقل عدد من السجناء،لتتبعها حالة عصيان لمنع نقل المطلوبين بالتزامن مع تحليق لمروحيات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لأكثر من ساعتين في أرجاء المنطقة، ورمت عدة بالونات حرارية لمنع استهدافها بصورايخ وقذائف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

فيما أكدت وكالة (نهر ميديا) أن أحد السجناء (سلامة السرحان) قُتل برصاص عناصر قسد خلال عملية العصيان والأحداث التي شهدها السجن.

وتأتي عملية نقل قائمة شخاص من السجن نحو سجن الشدادي جنوبي الحسكة ومواقع أخرى مختلفة تحت إشراف قوات التحالف لإخماد عصيان سابق بدأه السجناء في 27 تشرين الأول ومنع تصعيد الأمور.

ميلشيات قسد تنهب سكة حديد ومحطة الطابية في دير الزور

وبدأت ميلشيات قسد منذ الأربعاء الماضي بقطع الطرقات المؤدية للسجن و إقامة حواجز تجهيزًا لنقل الأشخاص المطلوبين الذين يُعتقد أنهم من يقودون الاعتصام ويحرضون على مهاجمة السجن من الخارج ليهربوهم.

تجدر الإشارة إلى أن عددًا من عناصر داعش هربوا من سجن الأحداث في منطقة صوامع الرشيد بمحافظة الرقة يوم الثلاثاء الفائت، بعد ضربهم حراس السجن (الأسايش) مما أدى إلى استنفار أمني كبير في المنطقة بحثًا عنهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط