ميلشيات قسد تنهب سكة حديد ومحطة الطابية في دير الزور

0 2٬275

 قامت ميلشيات تنظيم قسد الإرهابي بتفكيك محطة قطارات الطابية في ديرالزور وسرقة محتوياتها لبيعها وتدشيم تحصيناتها.
قامت ميلشيات تنظيم قسد الإرهابي بتفكيك محطة قطارات الطابية في ديرالزور وسرقة محتوياتها لبيعها وتدشيم تحصيناتها.

وشملت السرقات سور المحطة (بلاط مسبق الصنع) بطول 3500 متر، وأجزاء من سكة الحديد وقطع صيانة من ورش الإصلاح، بحسب ما نشر موقع الهيئة العامة للإذاعة التلفزيون التابع للنظام السوري.

وتندرج هذه السرقة ضمن سلسلة سرقات حدثت مؤخرًا في محطات (بير جوزيف، والجزيرة) وعلى طول سكة حديد (الصبحة) في دير الزور في منتصف العام الماضي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث تعمل ميلشيات قسد على إذابة حديد السكك في معامل صهر وبيعها على شكل كتل حديدية للتجار وإعادة تشيكيل أسياخ معدنية تستخدم في البناء.

كما تستفيد الميلشيات من الكتل البيتونية في أعمال بناء خاصة وتدشيم نقاطها العسكرية ومحارسها، فيما يتم بيع بقية السرقات في الأسواق لتجار محليين.

أمريكا تتخذ خطوة غير متوقعة لإيقاف الهجمة التركية ضد قسد

وتكبدت السكك الحديدية التي تربط المحافظات في سورية خسائر بمليارات الدولارات بسبب تفكيكها من قبل العصابات والتجار لمنافع شخصية.
ويعود تاريخ إنشاء محطة (الطابية) في الدير للعام 2003 وتربطها بمدينة البوكمال نحو نقطة ربط حدودية مع العراق، وتتفرع أيضًا نحو معمل غاز كونيكو.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط