اشتباكات بين فصيلين في الجيش الوطني وسط مدينة عفرين

0 1٬586

عادت الاشتباكات من جديد بين فصائل ضمن الجيش الوطني في منطقة غصن الزيتون شمال حلب، دون وجود أي رادع ملموس للحد من تلك الخلافات الفصائلية

عادت الاشتباكات من جديد بين فصائل ضمن الجيش الوطني في منطقة غصن الزيتون شمال حلب، دون وجود أي رادع ملموس للحد من تلك الخلافات الفصائلية.

ووفق ما ذكرته مصادر محلية، فإن اشتباكات اندلعت بين فصيل أحرار الشرقية والفرقة التاسعة ضمن حرب شوارع بين منازل المدنيين استمرت لساعات مع استخدام الرشاشات المتوسطة والقذائف.

وقال ناشطون: ” إن الاشتباكات التي وقعت بين الفصيلين خلفت عدة جرحى في صفوف المدنيين، وأدت إلى حالة رعب وهلع في صفوف النساء والأطفال في منازلهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتداول ناشطون تسجيلات مصورة لجانب من الاشتباكات الدائرة بين الفصيلين داخل مدينة عفرين، كأنها معركة حية.

وطالب ناشطون بوضع حد لمثل هذه الانتهاكات التي باتت مشهدًا متكررًا وخصوصًا في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك نظرًا للتنوع الفصائلي فيها وعدم وجود مرجعية واحدة.

وعبّر ناشطون عن استيائهم لهذه التصرفات غير المسؤولة، التي يذهب ضحيتها مدنيون لا علاقة لهم بما يجري.

اقرأ أيضاً:  اتفاق تركي روسي لإعادة محطة علوك للعمل ووصول المياه للحسكة

وعلى الرغم من وجود لجنة رد الحقوق والمظالم، التي يكمن دورها بحل الخلافات بين الفصائل العسكرية، إلا أن بعض الفصائل لاتزال ممتنعة عن الانصياع للجنة التي مضى على تشكيلها أكثر من عام.

وكانت اللجنة قد شكلت في منطقة عفرين بعد زيادة حدة الانتهاكات العسكرية بحق المدنيين أو العسكريين بحق بعضهم

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط