اعتقال أربعة سوريين عقب تفجير السفارة الإسرائيلية في قبرص

602

أقدمت السلطات القبرصية على اعتقال أربعة أشخاص من أصول سورية، اليوم السبت  إثر الاشتباه بهم عقب انفجار وقع قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

وقالت مواقع قبرصية: إن الشرطة عثرت صباحاً على جسم مشبوه يبعد نحو 30 متراً عن مبنى السفارة، وبجانبه مادة منفجرة كانت قد انفجرت، دون أن تلحق أي ضرر بالمبنى أو المنطقة المحيطة به.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت أن عناصر الشرطة بالتعاون مع فرق خبراء المتفجرات، عملت على فحص الأدلة، ورصدت وجود شخصين في موقع الحادث، وكذلك سيارة يستقلها شخصان آخران.

ونوهت أنه وبعد تفتيش السيارة، عثرت الشرطة على سكينين ومطرقة، الأمر الذي أدّى إلى اعتقال صاحب السيارة (21 عاما) بتهمة حيازة أسلحة، وقد أغلقت الشرطة المنطقة المحيطة بمكان الحادث، مشيرةً إلى أن جميع المشتبه بهم الأربعة من أصول سورية.

ووصل أكثر من 12 ألفاً من طالبي اللجوء السوريين إلى قبرص منذ عام 2011، مُنح 8500 منهم الحماية الدولية التي توفرها القوانين المرعية في هذا الشأن وذلك بحسب آخر الإحصائيات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط