افتتاح معمل أدوية الأول من نوعه في الشمال السوري

0 638

 افتتح معمل لصناعة الأدوية يعدُّ الأول من نوعه في الشمال السوري، وذلك يوم أمس الأربعاء، في ناحية شران بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

 

افتتح معمل لصناعة الأدوية يعدُّ الأول من نوعه في الشمال السوري، وذلك يوم أمس الأربعاء، في ناحية شران بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الافتتاح تم بحضور نائب والي هاتاي، وبحضور عدد من الممثلين للمنظمات والمجالس المحلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال مدير صحة عفرين الدكتور (أحمد حسن) :”إن مديرية الصحة في عفرين تشرف بشكل مباشر على مراقبة المعمل خلال جميع مراحل الانتاج والتخزين.”

وأضاف (الحسن) “أنشئ المعمل بخبرات محلية وضمن الشروط الفنية والصحية الواجب توفرها في أي معمل أدوية، وتم تجهيزه بأحدث التقنيات وخطوط الإنتاج المتطورة.”

اقرأ أيضاً:  حادثة انتحار غريبة من نوعها في حماة!!

وأشار بأن هذا المعمل من شأنه المساهمة وبشكل فعّال في توفير الأدوية في السوق المحلي وبأسعار اقتصادية في صيدليات الشمال السوري.

يذكر بأن الأدوية قلَّت و ارتفعت أسعارها بشكل كبير في مناطق الشمال السوري، والسبب الذي يراه البعض هو إغلاق المعابر والطرق بين  مناطق النظام والمحرر، ما أدى لتفاقم الوضع الصحي عند كثير من المرضى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط