الأمم المتحدة تعلق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان

0 2٬882

علقت الأمم المتحدة عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع لها، بموافقة أغلبية ساحقة للدول الأعضاء، وذلك على خلفية الجرائم التي ترتكبها في أوكرانيا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس قد صاغت مشروع قرار تحت عنوان تعليق عضوية الاتحاد الروسي بمجلس حقوق الإنسان، ليتم الموافقة عليه من قبل 93 دولة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واعترضت 24 دولة على القرار الذي قدمته واشنطن، في حين امتنعت 58 دولة عن التصويت، وتطلب صدور هذا القرار موافقة ثلثي أعضاء الجمعية العامة.

وينص القرار الذي صاغته الولايات المتحدة الأمريكية، على تعليق حقوق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان ومراجعة ذلك عند الاقتضاء.

ودعت روسيا على لسان ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، جينادي كوزمين، ممثلي الدول الأعضاء إلى التصويت ضد مشروع القرار.

حادثة صادمة في مشفى الباسل بحمص

حيث قال كوزمين إن بلاده تدعو جميع الحاضرين هنا إلى التفكير العميق في القرارات والتصويت ضد محاولة الدول الغربية وحلفائها تدمير البناء القائم بالفعل لمجلس حقوق الإنسان، حسب زعمه.

وتتهم الدول الغربية موسكو بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، إضافة إلى انتهاكها حقوق الإنسان، والقيام بعدد من المذابح آخرها بوتشا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط