الأمم المتحدة تقدر أعداد المتضررين من نقص المياه في الشمال السوري

0 2٬270

قدرت الأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء، أعداد المتضررين من مشكلة نقص المياه في مناطق سيطرة المعارضة شمال سورية، بما يقارب 5 ملايين شخص.قدرت الأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء، أعداد المتضررين من مشكلة نقص المياه في مناطق سيطرة المعارضة شمال سورية، بما يقارب 5 ملايين شخص.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة (ستيفان دوجاريك) بقوله: “تلقينا تقارير تفيد بأن خمسة ملايين شخص يتضررون من أزمة المياه المستمرة في شمال وشمال شرقي سورية”.

مشيرًا إلى أن “الناس في كل المناطق الشمالية من سورية تجد صعوبة في الوصول بشكل موثوق إلى المياه الكافية والآمنة جراء انخفاض مستويات المياه، وتعطل أنظمة الضخ والقدرة التشغيلية المنخفضة بالفعل لمحطات المياه”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المسؤول الأميركي أن” نقص المياه الصالحة للشرب قد يؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض المنقولة بالمياه ويقلل من خط الدفاع الأول لوقف تفشي جائحة كورنا، كما يزيد نقص الكهرباء من الضغط على مرافق الصحة العامة وأنظمة التعليم ويؤثر بشكل غير متناسب على الصحة الإنجابية للنساء والفتيات”.

مشروع جديد يستهدف شريحة واسعة من السوريين:

وذكر( دوجاريك ) في مقابلة صحفية بأن الأمم المتحدة أطلقت مع شركائها خطة على مدى الأشهر الستة المقبلة تستهدف 3.4 ملايين شخص من أكثر الأفراد تضررًا في تلك المناطق.

موضحًا أن “المتطلبات حددت ضرورة استجابة متعددة للقطاعات بقيمة 251 مليون دولار، لكن تم استلام 51 مليون دولار فقط حتى الآن”.

الجدير ذكره أن أهالي منطقة “نبع السلام” شمالي سورية محرومون من الكهرباء المنتجة من السدود على نهر الفرات، وذلك بسبب سياسة قسد القمعية التي تسيطر على المنطقة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط